أفضل تسعة تطبيقات أندرويد


الدرس: أفضل تسعة تطبيقات أندرويد | شاهد ماذا سيفعل هاتفك بحركة اليد | إزالة تطبيقات المصنع | حول كاميرة هاتفك إلى احترافية | أحصل على رقم هاتفي ثاني لأي دولة | إزالة الصور بشكل نهائي | مقلب المكالمات المزيفة...

نلتقي من جديد مع الموعد الأسبوعي لتطبيقات الأندرويد ، حيث سنتعرف على تسعة منها ، بداية بإزالة تطبيقات المصنع التي تأخد مساحة على ذاكرة هاتفك ، ثم تطبيق للحصول على رقم دولة معينة لاستعماله على هاتفك ، مرور بتطبيق لخفظ حرارة هاتفك ، وتطبيق لإزالة الصور والملفات بدون أن يستطيع أي شخص استرجاعها .


تطبيقات أخرى أيضا مهمة ستكون معنا في هذا الدرس ، بالتالي أتمنى لك فرجة ممتعة ، على أن ألقاك في دروس أخرى مقبلة .

رابط تطبيق  system app uniinstaller

رابط تطبيق  Virtual SIM

رابط تطبيق  Cooler Master

رابط تطبيق  Super Erase

رابط تطبيق  Wake On Gesture

رابط تطبيق  Foto Editor
 
رابط تطبيق  phone info

رابط تطبيق  Fake Call and Fake SMS

رابط تطبيق  Open Camera

ما الذي يحصل إذا وضعت هاتفك في كأس فارغ عندما تستمع إلى مقاطع صوتية

هناك الكثير من العوامل التي لا تجعلك تستمع بشكل جيد إلى المقاطع الصوتية على هاتفك عندما تتواجد في مكان معين  فسيح يساهم في تشتت الصوت عند تشغيل مقطع على هاتفك ، بل تجد بعض المقاطع الصوتية مستوى الصوت فيها منخفض ، وتحتاج معها إلى طريقة للتغلب على هذه المشكل ، خصوصا إذا كنت لاتستعمل السماعات .

هناك طريقة بسيطة للغاية أدعوك لتجربتها ، وهي وضع الهاتف في كأس زجاجي أو بلاستيكي ، هذه الطريقة تجعل الصوت يجتمع أكثر وتساهم أيضا في السماع إليه بشكل كبير جدا 



هذه الطريقة أيضا تساهم في رفع الصوت في المقاطع التي قمت بتحميلها ووجدت أن الصوت فيها منخفظ ، بالتالي أدعوك لتجربتها في منزلك ومشاهدة النتيجة
 قبل وبعد وضع الهاتف في الكأس، ولا تنسى مشاركتها مع أصدقاءك حتى يستفيدوا منها أيضا .

حول هاتفك الأندرويد أو الأيفون إلى يد تحكم في ألعاب الحاسوب بسهولة

هناك برنامج مميز يسمح لك بتحويل هاتفك إلى يد تحكم في الألعاب على حاسوبك بسهولة ، حيث يتتطلب تثبيت البرنامج على حاسوبك ثم التطبيق على هاتفك ، وربط بينهما بالأيبي الذي ستحصل عليه ، وهكذا بإمكانك التحكم بالألعاب بثلاثة واجهات مختلفة .



أولا لتحميل البرنامج لحاسوبك ثم هاتفك ، تقوم بالدخول إلى موقع البرنامج عبر الرابط التالي :

monect 

بعد الدخول تقوم بتحميل البرنامج للحاسوب عبر الضغط على installation program وتحميل التطبيق أيضا لهاتفك عبر الضغط على أيقونة play store إذا كان الأندرويد أو app store إذا كان الأيفون ، ثم windows store إذا كان الهاتف وندوز فون .

بعد تثبيت البرنامج على الاسوب سيعطيك أيبي هو الذي ستقوم بإدخاله في التطببق على الهاتف كما في الصورة :


الأن بعد أن حصلت على الأيبي ستقوم بفتح التطبيق في هاتفك وسيطلب منك إدخال الأيبي كما في الصورة



بعد إدخاله فستجد عدة طرق للتحكم بالألعاب ، كواجهة للسيارات وألعاب أخرى ، وهكذا يمكنك التحكم بها ولعبها بسهولة مع العلم أن هذه الطريقة تحتاج أن تكون متصل بالأنترنت ..



سارع لتحميل وتثبيت هذا التحديث الأمني الجديد من مايكروسوفت لسد ثغرة خطيرة في حاسوبك تؤدي إلى اختراقك وسرقتك بسهولة

قبل ثلاثة أيام قامت شركة مايكروسوفت بإطلاق تحديث أمني جديد لسد ثغرة خطيرة جدا في الوندوز ، قالت عنها أنها تسمح للهاكرز القراصنة بإمكانية اختراق أي حاسوب والتحكم به، وذلك عبر تثبيت برامج خبيثة عن بعد على الحاسوب ، تسمح لهم بإنشاء حساب مستخدم جديد على الوندوز ومن ثم إمكانية  التجسس على البيانات الشخصية والحسابات ثم سرقتها .


هذه الثغرة تقوم باستغلال Open Type
، وهو نوع من الخطوط تم تطويره من  أدوبى ومايكروسوفت عند زيارة المستخدم لبعض المواقع ، وهذه الثغرة موجودة في جميع إصدارات الوندوز، ما عجل بمايكروسوفت بإصدار هذا التحديث الأمني الجديد لسدها.

ولتحميل هذا التحديث الأمني تتوجه إلى لوحة تحكم الوندوز ، ثم تضغط على خيار windows update 



ستجد بعض التحديثات بما فيه التحديث الذي يحمل رقم KB3079904 قم بتحميلها وتثبيتها


إضغط على install update وانتظر حتى يتم تحميل التحديثات وتثبيتها ، ثم قم بعمل إعادة تشغيل الحاسوب ، وفي الوندوز 8.1 إذا ضغطت على التحديثات المتوفرة ستفتح معك نافذة جديدة تحددها جميعا وتضغط على instal في الأسفل ، وهكذا تكون قد حميت نفسك ، ولقراءة أكثر حول هذا التحديث وتحميله يدويا تقوم بزيارة هذه الصفحة .

موقع لمعرفة من هو توأمك حول العالم الذي يشبهك في وجهك وتصرفاتك

يقال يخلق من الشبه أربعين ، وفي معلومة أخرى يوجد 7  أشخاص حول العالم يشبهوننا تماما في الملامح و في تصرفاتنا وردود أفعالنا ليشكلوا نسخة طبق الأصل .

وعالم النت ملئ جدا بالمفاجئات ، فهذه القرية الصغيرة بإمكانها أن تأخدنا إلى أشياء لم نكن لنحلم بأن نصل إليها ، وكثيرة هي النماذج بهذا الخصوص ، حيث نتفاجئ بخدمات كثيرة تبسط علينا حياتنا ، وتجعلها أكثر سهولة .



نموذج آخر لنفس الخدمات التي نجدها عبر الأنترنت ، موقع twinstrangers الذي يساعدك في الوصول ومعرفة  توأمك حول العالم ، ويتطلب منك الأمر فقط التسجيل في الموقع ، ثم وضع بياناتك الشخصية ،و رفع صورتين مختلفتين لوجهك ، مع تحديد شكل ملامح وجهك في عدة رسومات .

الموقع يمكن الدخول إليه عبر الرابط التالي :
twinstrangers 
 

بعد الولوج للموقع تقوم بالضغط على CLICK HERE TO REGISTER NOW ثم ستفتح معك واجهة أخرى ، وفيها عليك ملئ مجموعة من البيانات ، إبتداءا بإسم مستخدم وكلمة سر ، ثم إسمك والبريد الإلكتروني، ودولتك ، ثم عمرك ، مع رفع صورتين لك ، ثم أخيرا اختيار في الرسومات كيف يبدو وجهك ، والضط على create user لإنشاء حساب وانتظار الموقع أن يجد لك توأمك ، حيث يتم إرسال رسالة إليك بعد أن يتم الوصول إليه .


هي تجربة جميلة جدا ، وبإمكانك زيارة صفحتهم على الفيسبوك من هنا ، حيث يتم نشر يوميا الصور التوائم التي يتم التوصل إليها ، وهذا فيديو آخر يشرح طريقة عمل الموقع

كيف تشاهد قائمة الأصدقاء المخفية لأي شخص على الفيسبوك رغما عنه

معروف أنه بإمكان أي شخص على الفيسبوك إخفاء قائمة أصدقاءه عن الآخرين ، ويمنع عليهم معرفة عددهم وأسماءهم ، وهذا من باب الخصوصية التي مع الوقت تكون مهددة أكثر مع ظهر عدة تطبيقات لمتصفحات الأنترنت عبارة عن سكريبتات تسمح بكسر هذه الحواجز ، والوصول إلى أشياء تمنع علينا في الشبكة الإجتماعية .

النموذج في هذه التدوينة تطبيق Facebook Friends Mapper الذي عبره بإمكانك إظهار قائمة الأصدقاء التي قام أي  صديق لك بإخفاءها على حسابه على الفيسبوك بسهولة تامة جدا ، ومتوفر لغوغل كروم كما أن طريقة عمله بسيطة للغاية .


أولا ستحتاج إلى أن تضيف التطبيق إلى متصفحك عبر الرابط التالي :

Facebook Friends Mapper 

بعد أن تضيفه تقوم بالذهاب إلى الفيسبوك ، ثم تذهب إلى حساب صديقك أو أي شخص آخر قام بإخفاء قائمة أصدقاءه وستجد خيار جديد بإسم reveal friends ، تضغط عليه وتنتظر حتى يقوم بإظهار أصدقاءه


المزيد مع هذا الشرح بالفيديو 

طريقة التسجيل في مشروع Project Fi من غوغل للحصول على الأنترنت شبه مجاني على هاتفك و مكالمات ورسائل غير محدودة

في 22 من شهر أبريل الماضي ، أعلنت غوغل عن  Project Fi  و هي خدمة لاسلكية تمنح لك الإتصال بالأنترنت بشكل أسرع طوال الوقت ، مع خاصية جميلة أيضا في الأسعار ، حيث تعتبر هذه الخدمة أرخص من مزودي الخدمة لشركات الإتصالات في أي بلد ، علما أن غوغل ذكرت أن إطلاق هذه الخدمة لم يأتي لمنافسة مع شركات الاتصالات ، ولكن لتحسين استخدام الناس النت بشكل أسرع ، ورفع الضغط الموجود عليها.


  خدمة Project Fi وطريقة عملها هي أنها تتكون من مجموعة شبكات تسمح لك بالإتصال بأفضل شبكة ممكنة في أي موقع تتواجد فيه ، بل يمكن الإتصال بشكل تلقائي بأكثر من شبكة واحدة ، ووتعتمد غوغل في هذه التقنية على استغلال أبراج شركات الإتصالات من خلال إتفاقية تربطها معها .

الإشتراك الشهري في هذه الخدمة يبلغ 5 دولارات للشهرالواحد لاستعمال الأنترنت فقط في حدود 1 جيجابت   ، و 10 دولارات إذا كنت تريد إضافة إليها مكالمات ورسائل نصية غير محدودة ، وخدمة 3g و 4g سعرها مرتفع نوعا ما كما يظهر في الصورة .



وللإشتراك في هذه الخدمة تتوجه إلى الرابط التالي :
Project Fi 


تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك في الجيميل إذا كنت لم تدخل إليه بعد ، ثم ستظهر لك صفحة تقوم فيها بإدخال الرمز البريدي لمنطقتك ، ثم تضغط على reqhest an invite



تلقائيا ستصلك رسالة من غوغل على بريدك الإلكتروني تخبرك أنه تم إرسال الدعوة بنجاح ، وعليك الإنتظار أسبوع أو أقل للرد عليك بالقبول أو الرفض ، حسب الدولة التي تعيش فيها ، علما أن هذه الخدمة متوفرة لأكثر من 120 دولة حول العالم .

للعلم فهذه الخدمة تشتغل فقط إلى حدود الساعة مع هواتف نيكسوس 6 ، حيث يتطلب منك أن تشتري هذا الهاتف أولا حتى تستفيد منها.


الدرس : شاهد ما يمكن أن تفعله بعلبة كارتون لهاتفك | شئ رائع وممتع

 بإمكاننا عيش تجارب جميلة مع أجهزتنا الإلكترونية باستعمال بعض الأفكار في المنزل ، كتحويل مثلا شئ بسيط إلى واقع نعيشه ونحتاجه أحيانا ، والنموذج في هذا الدرس الجديد الذي  سأشارك معك فكرة أخرى قد تبدو مضحكة نوعا ما لكنها مهمة ، فستتعلم معي كيف تحول كارتون صغير أو كبير إلى قاعة سينمائية صغيرة تشاهد فيها الأفلام على هاتفك بطريقة يتهيأ لك معها أنك فعلا في قاعة سينمائية حقيقية ، تعيش معها جو مشاهدة الأفلام بمتعة أكبر .

 
هذه الطريقة تعتمد على إحضار كارتون صغير أو كبير ، ثم يتم عمل عليه إطار مناسب للهاتف من الأعلى ، ومنفذ على الجانب  تقوم بإدخال عليه الوجه ، وبداخل الكارتون ستعيش هذه التجربة الفريدة التي أدعوك لتطبيقها وتجربتها .

رابط تحميل تطبيق مشاهدة الأفلام المترجمة : popcorn time


الدرس : أفضل أربعة تطبيقات لتصوير شاشة هاتفك بدون روت

في الدرس الثاني لهذا اليوم سأشارك معك أربعة تطبيقات أندرويد لتسجيل شاشة هاتفك بدون روت أو عبر روت ، وهي جميعا تطبيقات تسمح لك بتسجيل الشاشة بجودة عالية جدا ، مع نقاء في الصوت عند التسجيل ، ما يسمح لك إذا كنت من اليوتوبرز بالإستغناء عن استعمال الكاميرة في تصوير دروسك ، والإستعانة بواحدة من بين هذه التطبيقات .

   جميع هذه التطبيقات لا تحتاج مساحة كبيرة في هاتفك ، وهي تعتبر أفضل ما هو موجود في بلاي ستور ، وفرجة ممتعة للجميع.

رابط تطبيق  Mobizen

رابط تطبيق  Lollipop Screen Recorder

رابط تطبيق  Unlimited Screen Recorder

رابط تطبيق  Rec.Screen Recorder



اقرأ المزيد

تسعة أشياء وأسرار مهمة يمكن عملها في شريط العناوين في المتصفح للحصول على أشياء نحتاجها كثيرا

هناك الكثير من الوظائف التي يمكنك استعمالها في شريط المتصفح غير وظيفته الرئيسية بنقلنا إلى عناوين الويب ، سأقوم باختصار بعض منها في هذه التدوينة . حيث نحتاج في بعض الأحيان أن نعرف الكثير من المعلومات ،  نبحث عليها بصعوبة بل نأخد وقت طويل في ذلك ، في الوقت الذي يمكن الحصول عليها بسهولة ويسر عبر شريط المتصفح .

-------------------------

1--حل المعادلات الرياضية


يمكنك حل أي معادلة رياضية على شريط أي متصفح ، فقط بوضعها ثم الضغط على enter لاستعراض النتيجة كما في الصورة .
--------------------------

2-- معرفة توقيت أي مدينة في العالم



بإمكانك معرفة توقيت أي مدينة حول العالم فقط بوضع إسم المدينة ثم وراءها كلمة time كما في الصور ، والضغط على enter للحصول على نتيجة 
------------------------

3--البحث عن أي كلمة وجدتها في أي موقع



قد تصادف كلمة في موقع معين لا تعرف معناها وتريد البحث عنها ، لهذا قم فقط بتحديدها وسحبها إلى الشريط ، وستلاحظ أنه يفتح نافذة جديدة على غوغل ويتم البحث عنها.
---------------------------

4-- البحث عن أي شئ في أي موقع 



بإمكانك البحث عن أي شئ في الموقع الذي تريده ، بوضع كلمة site: ثم رابط الموقع والشئ الذي تريد البحث عنه ، وفي الصورة نموذج بسيط.
-----------------------

5--تحميل المتصفح إلى مفكرة 


بإمكانك تحويل متصفحك إلى مفكرة لكتابة نصوص أو أي شئ يخطر في بالك ، فقط بوضع هذا الرابط :
data:text/html, <html contenteditable>

-----------------------------

6--معرفة درجة الحرارة في أي مدينة
 

بإمكانك أيضا معرفة درجة الحرارة في أي مدينة في العالم عبر شريط المتصفح ، فقط بكتابة إسم المدينة ثم كلمة weather أمامها.
------------------------------


7-- تحويل العملات


بإمكانك تحويل عملة إلى أخرى باستعمال شريط المتصفح فقط بوضع العملة الأولى ثم كلمة to وأمامها عملة أخرى وستحصل على النتيجة.
--------------------------

8---تصفح ملفات حاسوبك


تستطيع أيضا من شريط المتصفح تصفح ملفات حاسوبك ، بوضع الرابط أسفل ، وستظهر لك جميع أقسام الوندوز.
-----------------------------------

9--معرفة نسبة معينة من رقم معين 


يمكن معرفة أيضا نسبة مائوية معينة من رقم معين ، فقط بوضع النسبة أولا ، ثم of متبوعة بالرقم الذي نريد استخراج منه هذه النسبة.



إرسال تعليق

أحدث أقدم

اخفاء القائمة الجانبية من الصفحات

تأخير ظهور الصفحة لربع ثانية